العرض في الرئيسةفضاء حر

عن ديار النائب الذي لا يهادن

يمنات

عبد الله عبد الاله

وادي شرار بالقبيطة .. حيث ديار القاضي والنائب البرلماني احمد سيف حاشد، ولد وترعرع فيه، ثم نزح بعد استشهاد اخيه البطل الرائد علي سيف حاشد، احد اشجع المدافعين عن ثورة 26 سبتمر والذي صعد اليها من عدن في اول يوم اعلنت فيه الجمهورية 26 سبتمبر 1962.

نزح الى وادي شعب التابع لطور الباحة كجيران ومناضلين مع اسرته ليتعلم في طور الباحة ثم مدرسة البدو الرحل التي اصبح عشرات من طلابها الفقراء اكاديميين بتخصصات علمية عالية .. ثم الكلية العسكرية والقضاء الاعلى لشهادة الماجستير.

البطل علي سيف حاشد قتل بأمر من صالح ومحمد خميس. وقد عانى والده واسرته من المتابعة والاضطهاد والتهديد ما لا يوصف..

لهذا الوادي قصة فقد كان معظم شبابه ملتحقون بالحزب الاشتراكي والحزب الديمقراطي .. وكان النظام مركز عليه استخباراتيا ومتابعات.

في جلسة جمعتنا بالراعي رئيس مجلس النواب الحالي ذات مناسبة عزائية .. تحدث عن زيارته للقبيطه سيما جبل الياس الذي يطل على العند ومنه تشاهد انوار عدن وشواطىء البريقا وامتداده .. وكيف مر بوادي شرار يوم كان مسؤولا عسكريا في تعز.

روى لنا كيف مر في هذا الوادي وجنوده مستنفرون .. مسرعون .. وعندما التفت رأى احد جنوده وقد ارهقه السير فخاطبه:
سر والا عاد نقتلك هانا وندفنك ونعمل فوقك قبة..!!
للدلالة على كثرة قبب الاولياء البيضاء هناك، وان الناس كانوا اذا احبو رجلا صالحا بنوا له قبة بيضاء مجصصة بالنورة.

لوادي شرار تاريخ وطني جنوبا وشمالا كجزء من تاريخ القبيطة المرتبطون بعدن حيث المسافة اقل من 100 كلم فقط ..

ومن ابنائها الاكاديمي المعروف في جامغة عدن النائب البرلماني محمد صالح القباطي، النائب عن دائرة المنصورة بعدن، والذي حاربه الأمن يوم انتخابه وقدم حتى صناديق مزوره بناخبين نقلت عبر بابور القمامة قبيل اعلان فوزه ونجاحه.

لمحة عن وادي شرار وبعض شخوصه باختصار جدا بمناسبة هذه الصورة التي التقطتها عين جميلة، تسلقت القمم واهديها للصديق النائب حاشد واصدقائي من آل حاشد، وهو النائب الحر الأبي العصي عن المهادنة ولو بمليارات الدنيا والذي رفض عروضا مادية كبيرة من صالح مقابل ان يصمت عن معارضته ورفض مجيبا اياه بانه مستعد للموت دون ان يستسلم ضد قناعاته الوطنية.

اتفقت واختلفت معه لكنه يظل ذلك الانسان الموقف الذي لايهادن الفساد والفاسدين وووووو!!

زر الذهاب إلى الأعلى